top of page
  • Writer's pictureTeam Roya- فريق رؤيا

طلاب يثنون على كفالة دراستهم، ورؤيا يأمل باستمرار المساعدة والتوسع بالمشروع

شريحة جديدة ضمها فريق رؤيا إلى قائمة المساعدات التي يقدمها للأهالي الأكثر تضررا بسبب الأوضاع التي خلفتها ظروف الحرب، وذلك من خلال مشروع يتكفل بمصاريف الدراسة الجامعية لعدد من الطلاب الذين قد يدفعهم ضيق ذات اليد إلى ترك الدراسة .



ويقوم مشروع رؤيا على التكفل بتأمين مصاريف الطلاب الجامعية ، وشمل في هذه المرحلة 27 طالبا كبداية للبناء عليها ، والتوسع فيها لتشمل أعدادا اضافية تتجاوز العدد الحالي بحسب الإمكانيات المتاحة ، ويستهدف الطلاب الأكثر حاجة والذين لا يوجد معيل لهم والمهجرين .

وأكد عدد من الطلاب المشمولين بالكفالة في جامعات الشمال المحرر وجامعات تركية أهمية المشروع في مساعدتهم على مواصلة دراستهم وإيجاد حافز لبذل الجهد من أجل تحقيق النجاح والتفوق ، داعين إلى الاستمرار في المساعدة لإكمال دراستهم ، والتوسع بالمشروع ..

وقالت الطالبة فاتن حمودي : " لقد كان للكفالة تأثير إيجابي حيث منحتها دفعاً معنوياً للإقبال على الدراسة والتخصص وقدمت لها حافزا لمضاعفة الجهود ، مشيرة إلى أنه بعد الكفالة تغيّر الأمر بالنسبة إليها تغيراً جذرياً فمن قلقٍ متزايد إلى استقرار نفسيّ ودليل ذلك نتائجها وتفوقها في السّنة الأولى .

وذكرت الطالبة فاطمة عدرا : " أنه بسبب وضع زوجها المادي كانت دائمة التفكير في كيفية تدبير أمورها من أجل دفع القسط الجامعي ولكن المساعدات التي قدمها فريق رؤيا جعل لديها أملا في اكمال الدراسة .

ومن جانبه قال الطالب بيان نبيو : " شجعت كفالة رؤيا على الدراسة لأنه أصبح تفكير الطالب منصب على نجاحه وتفوقه ، ولم يعد يفكر بأنه لن يستطيع دفع المبلغ المطلوب ". مشيرا إلى أنه قبل الكفالة كان يفكر بأن يستدين مبلغا من المال أو أن يعمل في أي مجال لتأمين مصاريف الجامعة .

وعبرت الطالبة أروى مدنية عن أملها في استمرار مساعدة الطلاب لإكمال دراستهم وقالت : " يوجد الكثير من الطلاب ممن يتوقف عن الدراسة بسبب الوضع المادي مشيرة إلى أنها كانت قبل الكفالة تشعر بالقلق الدائم بسبب التفكير في تأمين القسط، لكن بعد تأمين القسط من قبل فريق رؤيا اختلف الأمر لجهة تخفيف الأعباء المادية، والثقة بأن هناك إخوة يمدون يد العون لكل من يريد تحقيق حلمه في إكمال دراسته.

وقال الطالب م ـ أ إن كفالة فريق رؤيا أثرت بشكل إيجابي ، حيث تفرغت للدراسة بشكل جيد.. وساعدتني على تخطي العديد من العوائق والصعوبات. وأعطتني دافعا وحافزا قويا كي أواصل مضاعفة جهودي حتى أحقق ما أصبوا إليه ...

ومشروع رؤيا لكفالة الطلاب في تأمين مصاريف الدراسة ، بدأ في العام الداراسي 2019 وتوجه بداية لتأمين احتياجات الطلاب الأكثر حاجة والذين لا يوجد معيل لهم والمهجرين .

ويأمل فريق رؤيا بالتوسع في مشروع الكفالة للعام الدراسي القادم ، بهدف عدم تسرب الطلاب وتركهم مقاعد الدراسة بسبب الظروف المعيشية .

ويعد مشروع كفالة الطلاب من بين مشروعات متعددة ومتنوعة يعمل عليها فريق رؤيا لمساعدة مختلف شرائح الأهالي الأكثر تضررا وحاجة من السوريين .

2 views0 comments

コメント


bottom of page